وزير الداخلية يتوعد بالتصدي لرؤساء الجماعات المخالفين في تعيينات غير قانونية

حرية بريس

أصدر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، منشورا، يدعو من خلاله إلى التقيد بالمنشور الوزاري رقم D-7563 المؤطر لكيفية التعيين في المناصب العليا بإدارات الجماعات الترابية ومؤسسات التعاون ومجموعات الجماعات الترابية، خصوصا قرارات التعيين وإنهاء المهام والعقود ومرفقاتها.
وطلب وزير الداخلية، من ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، دعوة رؤساء الجماعات الترابية التابعة لنفوذهم، إلى اعتماد النماذج المرفقة بالمنشور السالف الذكر، بكل دقة سواء تعلق الأمر بالشكل أو المضمون، مع إلزامية إرفاقها بتقرير خاص.
وشدد منشور وزير الداخلية، على ضرورة موافاته بما يفيد تطبيق مقتضيات القانون المتعلق بمنع الجمع بين الأجرة والمعاش أو أي إيراد آخر يدخل في حكمه.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن جميع القرارات والعقود غير الخاضعة للضوابط المبينة في المنشور الوزاري سابق الذكر، سيتم إرجاعها دون التأشير عليها ابتداء من تاريخ التوصل بهذا المنشور.

وأهاب وزير الداخلية بولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، على حث المصالح المختصة للسهر على تتبع تنفيذ مضمون هذا المنشور الذي يرمي إلى توحيد العمل الإداري بصيغة ضمان الجودة المطلوبة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...