الموثقون يختارون أعضاء المجلس الوطني لهيئتهم والمجلس الجهوي لموثقي فاس تازة صفرو يوفر كل الظروف اللازمة لتمر عملية التصويت في جو من الشفافية والديمقراطية

حرية بريس

من المرتقب أن يتم مساء اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 الاعلان عن نتائج انتخابات لاختيار رئيس و أعضاء المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب .
ويدخل أربعة مرشحين المنافسة على رئاسة المجلس هم :
آمين فيصل بنجلون و سعاد شقرون وحفيظ ابراييم وهشام الصابري .
وحسب بعض المصادر فإن الانتخابات جرت وفق ما هو منصوص عليه في القانون 32.09 المنظم لمهنة التوثيق والنظام الداخلي للهيئة الوطنية للموثقين.
وكانت مكاتب المجالس الجهوية للموثقين بالمغرب قد فتحت ابوابها لجميع المرشحين من اجل التواصل مع الموثقين من اجل تقديم برنامجه الذي سيشكل قيمة مضافة للرقي بمهنة التوثيق والدفاع عن مصالح الموثق في ظل تحديات كبرى تواجه هذا القطاع وتقييد أعضائها بما تقضي بــــه القوانين والأنظمة والأعراف الجارية على ممارسة مهنة التوثيق.
وقد عاينت الجريدة اليوم المقر الجهوي لموثقي جهة فاس تازة صفرو الذي يحتضن التصويت على المرشحين على المستوى الرئاسي والمجلس الوطني حيث تم وضع كل الامكانيات اللوجيستيكية وتوفير كل الظروف للموثق في اختيار من يراه مناسبا .
وهذه المرة الثانية التي يسمح للموثقين على المستوى الجهوي بالتصويت على رئيس المجلس الوطني وأعضائه في المقرات الجهوية بدل ما كان به معمولا به سابقا التصويت بالداربيضاء وهذا مايسمح بشكل كبير في ارتفاع نسبة مشاركة الموثقين في تحديد اختيارهم.
وفي تصريح للكاتب العام محمد لطفي للمجلس الجهوي لموثقي جهة فاس تازة صفرو أكد أن المكتب وفر كل الظروف اللازمة لكي تمر هذه الانتخابات في جو من الشفافية والديمقراطية ويكون عرسا حقيقيا بالغ الأهمية من أجل نزاهة العملية الانتخابية وحق الموثق في حق الاختيار .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...