في دورة استثنائية جماعة عين الشقف تصادق بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة مع شركة أوزون للبيئة والخدمات

حرية بريس

عقد مجلس عين الشقف لإقليم مولاي يعقوب دورته الإستثنائية اليوم الاربعاء 31 غشت 2022 حيث تم ادراج نقطتين التداول :
1/ مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة اوزون للبيئة والخدمات بخصوص التدبير المفوض للخدمة العمومية للنفايات المنزلية والنفايات المشابهة لها بتراب الجماعة وكانت هذه النقطة بحضور المدير الجهوي لشركة اوزون العربي فرشاخ .
وقد تميزت هذه النقطة بالدراسة والتصويت بالإجماع من طرف جميع الاعضاء سواء الذين يمثلون الأغلبية أو المعارضة باعتبار أن شركة اوزون من خلال دفتر التحملات التي تجمع الطرفين وماستوفره من اسطول جديد (7) آليات وتشغيل 57 عامل نظافة و 10 الاطر بالإضافة إلى دراجات نارية كلها تحمل اسم اوزون عين الشقف في إطار الشفافية سيشكل قيمة مضافة للساكنة.
وقد عرفت مناقشة بنود الاتفاقية جوا أخويا بعيدا عن الحسابات السياسية لأن الجميع كان يدرك أن ساكنة جماعة عين الشقف تحتاج الى شركة متخصصة في مجال النظافة لتلبية طموحات الساكنة رغم مجهودات الرئيس والمكتب المسير اللذان استطاعا ان يديرا هذا الملف بأقل الأضرار رغم قلة الإمكانيات.
واعتبر المدير الجهوي السيد العربي فرشاخ ان شركة اوزون ستعمل على أن تكون ساكنة عين الشقف على المستوى النظافة في إطار يرضي الجميع وان الشركة لديها أسطول ضخم من أحدث الآليات والمعدات من شاحنات وسيارات وآليات الجمع والتنظيف كما ستستثمر شركة أوزون في العنصر البشري المحلي بتوفير عدد مهم من مناصب شغل لأبناء المنطقة وان جميع العمال سيكون لهم جميع الحقوق التي يضمنها قانون الشغل .

اما النقطة الثانية حول مشاكل الكهرباء فقد تمت المصادقة بالاجماع على طلب التماس لمسؤولي القطاع من أجل أن تبقى الدور القديمة تعرفتها كما كانت سابقا .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...