مجلة أمريكية تصنف المغرب من أهم 10 دول للاستثمار في إفريقيا

حرية بريس:متابعة

أبرزت مجلة “بيزنيز إنسايدر” المتخصصة في قطاع المال والأعمال، فرص الأكبر للاستثمار في القارة الافريقية، عبر مقال من فرعها الإفريقي، أظهر أن المغرب يعتبر من أهم 10 دول إفريقية جالبة للاستثمار خلال السنة الجارية.

إنسايدر” فإن المغرب حل في المركز الخامس، حيث أظهرت الأرقام أن المغرب يعتبر خامس أكبر اقتصاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي في القارة الأفريقية، وفقًا لـ Statista، إذ بلغ ناتج المغرب 124 مليار دولار انطلاقا من عام 2021.

وأشار المقال إلى أن الفلاحة والاستثمارات والحكومة وقطاع الإسكان من العوامل التي تحدد النمو؛ وأضاف أن هناك مؤشرات على أن النمو الاقتصادي للبلاد سيرتفع إلى 3.2٪ في عام 2022، مؤكدا في نهاية فقرته عن المغرب أن اقتصاده ليبرالي مدفوع بقوانين العرض والطلب.

ووفق المجلة الاقتصادية فإن 4 دول سبقت المغرب في هذا التصنيف، حيث حلت الجزائر في المركز الرابع باقتصاد يعتمد بشكل واسع على إنتاج وتصدير المنتجات الطاقية يصل إلى 60٪؜، فيما تبقى النسبة المئوية المتبقية للسياحة والخدمات.

واحتلت نيجيريا صدارة التصنيف ذاته متبوعة بمصر ثم جنوب افريقيا التي وصفها المقال بأكثر الدول الإفريقية تقدما، حيث يعتبر قطاع الخدمات أبرز المجالات الاقتصادية الخالقة للثروة في اقتصاد بريتوريا حسب المقال.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...