النائب البرلماني التهامي الوزاني يجر وزير الصناعة والتجارة إلى المساءلة البرلمانية ويطالبه بخلق حي صناعي لمنتجي الأحذية بمقاطعة المرينيين


حرية بريس

وجه النائب البرلماني عن جهة فاس مكناس (دائرة فاس الشمالية) التهامي الوزاني التهامي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا إلى وزير الصناعة والتجارة حول “وضعية منتجي الأحدية الغير منظمين”.

وجاء سؤال الوزاني، تحت اشراف مجلس النواب طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لذات المجلس” كما هو معلوم لدى الجميع فقطاع صناعة الأحدية هو من القطاعات الواعدة في بلادنا وفي جهة فاس مكناس خصوصا، إلا انه يشكو من عدم الهيكلة، ويبقى ألاف العمال الدين يعملون في الوحدات الغير مهيكلة يعيشون في ظروف صعبة وتبقى مقاولاتهم محدودة المردودية نظرا للظروف الصعبة التي يمارسون فيها، ومن بين أسباب هذه المعظلة عدم توفر عرض عقاري يلائم هذا النوع من المقاولات”.

واضاف صاحب السؤال، أنه بناء عل ما ذكره أعلاه يسائل الوزير السالف الذكر، عن”امكانية خلق منطقة مخصصة لهؤلاء منتجي الأحدية الغير المنظمين المتواجدين خصوصا بمقاطعة المرينيين بفاس ، على غرار ما تم إحداثه في مدن أخرى لفاعلي قطاع النسيج الغير منظمين”.

يشار إلى أن التهامي الوزاني سبق له أن وجه سؤالا كتابيا من قبل إلى نفس الوزير يسائله عن إجراءات تشجيع المقاولات الصناعية بمدينة فاس على الإنتاج و التطور و خلق فرص شغل لأبناء العاصمة العلمية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...