ميناء الداخلة الأطلسي تغيض إعلام النظام العسكري الجزائري

حرية بريس متابعة أغاضت صور حديثة لمشروع ميناء الداخلة الاطلسي الفريد من نوعه، إعلام حكام النظام العسكري الجزائري، بعد الإفراج عن التصميم النهائي من طرف مكتب الدراسات “MDC Ingénierie”

وأظهرت الصور الضخامة التي يمتاز بها ميناء الداخلة الأطلسي، حيث يتوفر على قنطرة على البحر بطول 1300 متر، وشساعة منطقته الصناعية واللوجستية التي تبلغ حوالي 1650 هكتارا.

وسيكلف هذا المشروع الإستراتيجي الضخم، الذي سيستغرق بناؤه 7 سنوات، حوالي 10 مليارات درهم (أكثر من مليار دولار)، حيث سيتم إنشاء الميناء بالمياه العميقة على الساحل الأطلسي، وفقا لثلاث مكونات، ميناء تجاري على عمق -16متر، وميناء مخصص للصيد الساحلي وفي أعالي البحار. – ميناء مخصص لصناعة السفن.

وكشف مصادر متطابقة، ان صاحب المشروع هي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تم إنجازه من طرف مكتب الدراسات التقنية للمشروع: MDC Ingénierie.

وأضافت المصادر، أن المشروع سينجز من طرف تجمع يضم الشركة العامة للأشغال بالمغرب (SGTM)، وشركة سوماجيك الجنوب (SOMAGEC-SUD).

يذكر أن المغرب من خلال المشروع الضخم، ميناء الداخلة الأطلسي، يواصل سياسته في مجال تشييد الموانئ، حتى يتسنى له تعزيز دوره كملتقى طرق اقتصادي قاري ودولي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...